دائرة التخطيط و التوثيق

أهداف الدائرة:

1.       إعتماد التخطيط والتنظيم كأداة إدارية لتحقيق رسالة وأهداف الجامعة .

2.       بناء قاعدة بيانات متكاملة للاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة وكذلك تطوير قاعدة بيانات عن جميع مكونات الاعتماد والجودة (اعضاء هيئة التدريس، والطلبة، والعاملين، والمختبرات، والمكتبة، والمشاغل، والتخصصات الاكاديمية، وغيرها).

3.       إعداد الخطة الاستراتيجية لضمان الجودة والعمل على تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع جميع الكليات والعمادات والوحدات في الجامعة واقتراح بدائل لتطويرها ومعالجة نقاط الضعف باجراءات تصحيحية وقياس الانجاز وتقييمه.

4.       المشاركة في صياغة الخطة الاستراتيجية الشاملة للجامعة من خلال تقديم البيانات والمعلومات المطلوبة لاعدادها وتطويرها، وتقييم الخطط والبرامج في الجامعة وفق الاليات المعتمدة.

5.       المشاركة في تطبيق ومتابعة التنفيذ والتقييم للخطة الاستراتيجية الشاملة للجامعة.

6.       المشاركة في التخطيط والتنسيق والتطوير للعمل الاداري في الجامعة، وتقديم اقتراحات تطوير الاجراءات وفق متطلبات الجودة الشاملة توفيراً للجهد والوقت والتكلفة المالية وتحسين المخرجات الادارية.

7.       متابعة المتغيرات والضوابط والمعايير والادوات والتقنيات المستخدمة في العمليات الأكاديمية والإدارية واعداد التقارير المطلوبة مع تضمينها بمقترحات تطويرية.

8.       تطوير استبانات نموذجية لإجراء مسوحات تشمل جميع اصحاب المصلحة لجمع التغذية الراجعة التي تساعد في عمليات التنفيذ والمتابعة والتقييم والتطوير.

9.       المشاركة في تطوير البرامج الاكاديمية واقتراح معايير وضوابط واليات لتطوير هذه البرامج وتحسينها للايفاء بمعايير ضمان الجودة.

10.  المشاركة في تحديد البرامج التدريبية المطلوبة للمساهمة في بناء القدرات التعليمية والادارية للعاملين في الجامعة وتفعيل المشاركة في هذه البرامج.

11.  التنسيق المستمر مع جميع الكليات والعمادات والوحدات لادارية بشأن تطوير الاداء ومتابعته وتقييمه. 

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.