Skip Navigation LinksHome > News > News Details


اتفاقية تعاون بين وزارة الشؤون البلدية وجامعة الحسين





وقعت الجامعة ووزارة الشؤون البلدية اتفاقية تعاون تهدف الى رفع القدرات المؤسسية للعاملين في قطاع البلديات, من خلال رفع القدرات المؤسسية للعاملين في قطاع الشؤون البلدية وتأهيلهم عبر الحاقهم ببرامج تدريبية في المجالات الفنية والادارية والمالية المتعلقة بالعمل البلدي.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي القيسي، الى الاستفادة من خبرات المصادر البشرية في تنمية وتطوير مهارات الموظفين في البلديات، وتزويدهم بالمهارات والمعارف التي تمكنهم من القيام بادوارهم بكفاءة وفاعلية.

كما تهدف الإتفاقية الى تأهيل كوادر البلديات عبر الحاقهم ببرامج تدريبية تنظمها الجامعة، وتشمل كافة جوانب اعمال القطاع البلدي، وحسب برامج تأهيل لكافة كوادر البلديات تشمل كافة التخصصات والامور الفنية كالعطاءات والأتمتة والحوسبة ما يترتب عليه وجود كوادر مؤهلة للتعامل مع تلك البرامج.

وقال الدكتور القيسي ان الاتفاقية تأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للجامعة ورغبتها في تفعيل الشراكة المجتمعية، وستوفر الجامعة كافة الكوادر المؤهلة للقيام بالدور التأهيلي وفق احتياجات كوادر البلديات وتخصصاتهم في مختلف المجالات الى جانب منحها شهادات مصدقة صادرة عن الجامعة.