Skip Navigation LinksHome > News > News Details


المستشار السياسي الصيني يزور جامعـة الحسين




استقبل الأستاذ الدكتور علي القيسي رئيس الجامعـة في مكتبة في معان, المستشار السياسي في سفارة جمهوريـة الصين الشعبيـة في عمان السيد تشانغ هاي تاو.
و رحّب الدكتور علي القيسي بالمستشار الصيني وبزيارته, وهي الأولى من نوعها للجامعـة، والتي سيكون لها الأثر الكبير لكثير من مجالات التعاون الأكاديمي والثقافي بين الطرفين. كما قدّم شرحاً مفصلاً عن الجامعة من حيث الكليات والتخصصات والرؤى المستقبلية لها.

المستشار السياسي الصيني يزور جامعـة الحسين

من جانبه قال المستشار الصيني أن هذه الزيارة تأتي للتحضير لزيارة وفد عالي المستوى للأردن, والذي يأمل أن يكون هناك متسع من الوقت لزيارة الوفد إلى الجامعـة وخصوصاً إلى كلية البترا للسياحـة والآثار.
وأضاف تاو أن كلية البترا للسياحـة والآثار والتي تقع بجانب مدينـة البترا أحدى عجائب الدنيا السبع, سيكون لها الحظ الوافر في عقد دورات متخصصة في اللغة الصينية من أجل تسهيل آلية التعامل مع السياحة الصينية, كما سيكون هناك تعاون كبير في مجال تبادل الطلبـة مستقبلاً.
وقام الضيف بعمل جولة داخل حرم الجامعة, ووقف على التطور والحداثة فيها. كما زار الضيف مشروع الطاقة الشمسية الذي أقامته الجامعة والذي سيغذي جميع مباني الجامعة بالكهرباء.
وفي نهايـة اللقاء والذي حضره نواب الرئيس والعمداء في الجامعة قدم القيسي الاهداءات للضيف .