Skip Navigation LinksHome > News > News Details


احتفالية اليوم العالمي للسرطان في جامعة الحسين





أقيم في الجامعة وبالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان, احتفال بمناسبة اليوم العالمي للسرطان في مسرح عمادة شؤون الطلبة, وتحت رعاية مدير صحة محافظة معان الدكتور تيسير كريشان وبحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد الطراونة.
وتحدث راعي الحفل في كلمته عن اهتمام الحكومة الأردنية بهذا المرض من اقامة المنشآت الصحية وتأسيس السجل الوطني للسرطان, كما ركز في كلمته على أهمية التوعية والكشف المبكر والمراجعة الدورية للعيادات المتخصصة لرفع نسبة الشفاء من هذا المرض, كما تحدث عن الكلف العالية التي تتحملها الحكومة للانفاق على البرامج الصحية.



وبدورها تحدّثت السيدة تغريد نصيرات رئيس قسم الجودة والمتابعة في مركز الحسين للسرطان عن الاحصائيات للحالات الجديدة للمرض وتوزيعه على فئات المجتمع المختلفة.

وقدّم منظموا الحفل في فلم تصويري نبذة عن مركز السرطان ومراحل التطور التي يمر به المركز والدور الهام في التوعية من المرض وعلاجه.

وتخلل الحفل حديث للطالب أنس حبّوب أحد طلبة جامعة الحسين ورحلته مع المرض والجانب النفسي المهم في عملية الشفاء منه, كما تخلل الحفل عرض لمسرحية كوميدية للفرقة الفنان حسين طبيشات عَرض من خلالها الممارسات الخاطئة لدى البعض في محاربة المرض.



ويأتي اقامة هذا الحفل في اطار السعي لتوعية الطلبة من هذا المرض وطرق الكشف المبكرة عنه وعلاجة. وتم في نهاية الحفل توزيع الدروع على المشاركين في الاحتفالية, والتي حضرها جمع غفير من الطلبة والمهتمين .