Skip Navigation LinksHome > News > News Details


محاضرة بعنوان : "الاستيطان في منطقة إقليم البترا خلال الفترات الاسلامية من خلال آخر الاكتشافات الأثرية" في جامعة الحسين




مندوباً عن الأستاذ الدكتور علي القيسي رئيس الجامعة, رعى الأستاذ الدكتور صالح الشراري نائب الرئيس للشؤون الادارية المُحاضَرة التي ألقتها الدكتورة ( Micaela Sinibaldi  ) الباحثة في المعهد البريطاني للآثار/عمان, في مدرج كلية البترا للسياحة و الآثار .


 و تناولت المُحاضَرة والتي جاءت بعنوان "الاستيطان في منطقة إقليم البترا خلال الفترات الإسلامية من خلال آخر الاكتشافات الأثرية" , آثار الفترة الاسلامية المتأخرة في منطقة البترا من خلال ثلاثة محاور , ففي المحور الأول تناولت نتائج تحليل الفخار المنتشر على السطح في عدة مواقع في المنطقة, والمحور الثاني تناولت آثار الفترة الصليبية في منطقة البترا والشوبك, والمحور الثالث تناولت نتائج أعمال التنقيب الأثري التي قامت بها الدكتورة ميكايلا في منطقة بيضا بالقرب من البترا.


 و تضمنت المُحاضَرة عرض لفيلماً قصيراً تضمن لقطات من المشاريع الميدانية التي نفذها مركز الأنباط للدراسات الأثرية التابع للجامعة خلال العشر سنوات الماضية .

و في نهاية المُحاضَرة و التي حضرها -عدد من المختصين بالاثار و الأدلاء السياحيين و أبناء المجتمع المحلي- قدّم الدكتور الشراري شكره للدكتورة ميكايلا  على زيارتها لجامعة الحسين بن طلال والقائها المحاضرة .