Skip Navigation LinksHome > College of Science > News > News View
اليوم العلمي الثقافي الأول لكلية العلوم
12/21/2016

يرعى الأستاذ الدكتور علي القيسي رئيس الجامعة , اليوم العلمي الثقافي الأول لكلية العلوم في الجامعة و الذي أقيم في مسرح عمادة شؤون الطلبة , و بحضور جمع من عمداء الكليات و هيئة التدريس في الجامعة .

وقالت الدكتورة شيرين الصرايرة نائب عميد كلية العلوم في كلمتها : "وجامعة الحسين كمؤسسة أكاديمية رائدة و جزء لا يتجزأ من محيطها تنطلق بخطاً ثابتة باتجاه تحقيق الغاية و الهدف الذي جاءت من أجله الجامعات . و يأتي اليوم العلمي لكلية العلوم من أجل تجسيد روابط التعاون , و رفد قنوات التواصل بين عناصر الكلية من جهة و الطلبة من جهة أخرى للوصول إلى علاقة تكميلية بين العلم و العمل بما يخدم الجامعة و محيطها " . 

 

وفي كلمته التي ألقاها قال الأستاذ الدكتور علي القيسي رئيس الجامعة : " اسمحوا لي باسمكم جميعاً أن أثني على هذه المبادرة و أن أتقدم من المنظمين بجزيل الشكر و العرفان متمنياً لهم التوفيق و الاستمرار في هذا النهج و هذا العطاء و أن يكونوا حافزاً للكليات الأخرى في الجامعة لعقد أيام علمية مثمرة ترسخ مبدأ التفاعل بين الخبرات المختلفة و خاصة عند مشاركة زملاء آخرين من خارج الجامعة".

 

وعلى هامش برنامج اليوم العلمي الثقافي لكلية العلوم أقيمة ندوة بعنوان "مستقبل النانوتكنولوجي"قدمها الدكتور معاذ الطراونة رئيس قسم الفيزياء في الكلية و التي تحدث فيها عن علم النانوتكنولوجي تعريفها واستخداماتها , ومدى الفائدة منه حاليا وما هو مستقبلة .

 

كما أقيمت ندوة بعنوان "البكتيريا؛ الكائن المظلوم"  قدمها الدكتور سليمان النعيمات رئيس قسم العلوم الحياتية في الكلية و تحدث فيها عن تغيير الصورة النمطية المغلوطة عن البكتيريا ، و الأدوار الإيجابية الكبيرة التي تقوم بها البكتيريا باتجاه الإنسان والبيئة وخصوصاً التخلص من الملوثات بطريقة ممتازة.

         

واشتمل برنامج الحفل والذي حضره جمع غفير من طلبة الجامعة - على إلقاء لقصائد شعرية و تقديم فيديو مختصر يتحدث عن كلية العلوم في الجامعة و عروض لتجارب مختبرات كلية العلوم في الفيزياء و العلوم الحياتية و الكيمياء و الرياضيات.