هل لديك أسئلة؟

اتصل على 5000000 962

من نحن

تأسست مدرسة جامعة الحسين بن طلال التطبيقية في مدينة معان بتاريخ 6/8/2006م وتم افتتاحها رسمياً بتاريخ 5/3/2007م تحت رعاية معالي الدكتور فايز الطراونة ومجلس الأمناء ورئيس جامعة الحسين بن طلال بعدد (104) طالب وطالبة لأبناء العاملين في جامعة الحسين بن طلال.

ومع تطور المدرسة وانطلاقاً من خدمة هذه المدرسة لأبناء المجتمع المحلي فقد تم فتح باب الانتساب لأبناء المجتمع المحلي في العام الدراسي 2007/2008م وارتفع أعداد الطلبة المنتسبين لمدرستنا إلى (360) طالباً وطالبة من الصف الأول الأساسي ولغاية السابع الأساسي بواقع (15) شعبة 2017/2018

وتمتاز مدرسة جامعة الحسين بن طلال التطبيقية بوجود كادر إداري وتربوي متخصص وذو خبرات عالية المستوى..

أقسام الهيئة الإدارية:

  • المديرة / الفاضلة وداد عمر صوان
  • السكرتيرة / اية محمود ابو هلاله
  • اداري هيفاء محمد الشلبي .
  • اداري / السيدة أماني أبو درويش.
  • أمينة المكتبة / السيدة حنان الطحان.
  • المرشدة /السيدة أمل الدحيات .
  • قيم مختبر حاسوب / ورود ابوكركي

 

مرافقات الباصات :

  • أمل المشاعلة.
  • مريم الرفايعة.
  • داليا ابوتايه.

عاملات في المدرسة:

  • رائدة الفناطسة
  • فاطمة الحباشنة
  • خديجة الزيدنيين
  • فاطمه الشقيرات

أسماء أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في مدرسة جامعة الحسين بن طلال التطبيقية
الاســــم المؤهل المسمى الوظيفي التخصص سنة التعيين في الجامعة
وداد عمر صوان بكالوريوس معلمـة لغة عربية 2006
أماني هايل أبو درويش بكالوريوس إداري إدارة أعمال 2004
أمل صالح الدحيات ماجستير مرشدة إرشاد نفسي 2007
حنان يونس الطحان بكالوريوس أمينة مكتبة معلم صف- IT 2008
ورود فخري أبو كركي بكالوريوس مشرفة مختبر حاسوب 2003
ايه محمود ابو هلاله دبلوم سكرتيرة ادارة اعمال 2001
هيفاء محمد الشلبي بكالوريوس إداري ادارة اعمال 2007
حنان عبد الرحمن الفلايلة بكالوريوس معلمـة معلم صف 2007
ميسون إسماعيل الفناطسة بكالوريوس معلمـة معلم صف 2011
منال أحمد قباعة بكالوريوس معلمـة معلم صف 2006
إيمان قاسم كريشان ماجستير معلمـة أساليب تدريس 2007
رندة يحيى أبو درويش بكالوريوس معلمـة معلم صف 2009
رابعة محمد أبو ذوابة دبلوم عالي معلمـة معلم صف/تربية 2006
منال عطيه عبكل بكالوريوس معلمـة لغة عربية 2007
امل مصطفى البواب بكالوريوس معلمة لغة عربية 2005
هند اسحق عيسى بكالوريوس معلمـة أدب انجليزي 2007
دانية فالح الخوالدة بكالوريوس معلمـة E+ IT 2007
مي يوسف أبو هلالة بكالوريوس معلمـة E+ IT 2009
ميسر عيد النعيمات بكالوريوس معلمـة جغرافيا 2007
سميرة محمود الزويري بكالوريوس معلمـة علوم حياتية 2006
سناء عارف زكارنة بكالوريوس معلمـة علوم إسلامية 2006
شذى علي صلاح بكالوريوس معلمـة رياضيات وإحصاء 2007
رائده علي الرفاعي بكالوريوس معلمـة رياضة 1999

 

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث بالحق رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد إنها لحظات تبعث في نفسي الشعور بالأمل والطمأنينة وأنا أطل عليكم من خلال موقع مدرستنا الحبيبة لأعبر عن عميق شكري وتقديري لأبناءنا الطلبة وأولياء أمورهم إن المدرسة لن تتوانى عن تقديم كل ما هو مفيد لأبناءنا الطلاب ، مهما كلف ذلك ، فالاستثمار الحقيقي في هذا العصر هو أن ننشئ جيلاً واعياً خادماً لنفسه ووطنه ، منسجماً مع أقرانه ،متمسك بعقيدته الإسلامية ويعبر عن نفسه بفكر متقدم ويمتلك مهارات العمل الجماعي والتعليم الذاتي .

ومن هنا فإن مدرستنا كغيرها من المؤسسات التربوية تتبع أنظمة عمل ومبادئ محددة تحكم سير الحياة فيها ، هذه الأنظمة منها ما هو عام (متبع في سائر المؤسسات ) ومنها ما هو خاص بمدرستنا ، منها ما هو رسمي ومدون ومنها ما هو في حكم الأعراف المألوفه لكنه ليس مدوناً .
ولكي يكون عملنا المشترك قادراً على تحقيق أهدافه فإننا نهيب متابعة الأنظمة والمبادئ التي نعمل بموجبها حالياً وسنواصل إتباع هذه الأنظمة في المستقبل .

ونرجو أن يوفقنا الله في السير على هدى هذه الأنظمة والمبادئ لنصل معاً إلى غايتنا المنشودة .

تهدف المدرسة إلى ما يلي:

  1. تدريس المناهج المقررة من قِبَّل وزارة التربية والتعليم بأحدث الأساليب التعليمية بالإضافة إلى تدريس المناهج المُساندة لبعض المواد التي لا تتعارض مع قوانين الوزارة وتعليماتها.
  2. الإسهام في تطوير أساليب التدريس بالتعاون مع كلية العلوم التربوية في جامعة الحسين بن طلال من خلال عقد الدورات التدريبية لتنمية قدرات ومهارات أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.
  3. تنمية القيم والاتجاهات الايجابية لدى الطلبة.
  4. إتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة لإجراء البحوث التطبيقية.
  5. تفاعل المدرسة وأبنائها مع أبناء المجتمع المحلي من خلال مشاركتهم في الأنشطة.
  6. زيادة التواصل مع أولياء أمور الطلبة من خلال عقد لقاءات متكررة واجتماع اولياء الطلبة وأمهاتكم من خلال عقد مجلس الامهات .
  • وقد قمنا بافتتاح (3) شعب صفية للصفوف الثلاث الاولى بحيث يكون التوسع افقي داخل المدرسة .
  • وتم افتتاح غرفة الوسائل التعليمية وتم افتتاح نادي اللغة الانجليزية وغرفة الصف الاول ومصلى .
  • المدرسة بحاجة ماسة الى قاعة رياضة ومستلزماتها .
  • المدرسة بحاجة ماسة لتفعيل العملية التعليمة عن طريق وجود Data show اجهزة عرض في كل غرفة صفية لتكتمل .
  • المدرسة بحاجة ماسة الى مواد مختبر العلوم .
  • المدرسة بحاجة ماسة الى مظلات للطلبة .
  • المدرسة بحاجة ماسة الى حواسيب جديدة كون الحواسيب القديمة لا تصلح للتدريس عليها .

رسالة الإرشاد التربوي

التوجيه والإرشاد التربوي من أجل طالب يتمتع بصحة نفسية وشخصية متكاملة "محقق لذاته" متوافق مع من حوله، قادر على التكيف ومواجهة مشكلات الحياة اليومية والإنجاز الأكاديمي والتربوي"

مهام المرشد التربوي ومسؤولياته

  1. يعرّف المجتمع المدرسي والمحلي بأهداف التوجيه والإرشاد التربوي ودور المرشد التربوي .
  2. يضع خطة عمل سنوية تتناسب مع حاجات الطلبة والمراحل التعليمية والنمائية فـي المدرسة بالتعاون مـع الهيئة الإدارية والتعليمية وأولياء الأمور إن أمكن .
  3. يجمع المعلومات عن الطلبة بشكل مستمر ويستخدمها لغايات الإرشاد والتوجيه .
  4. يجري مقابلات فردية مع الطلبة لتقديم المشورة والإرشاد فيما يواجهون من مشكلات وصعوبات .
  5. يقدم الخدمات الاستشارية والإرشادية لأولياء الأمـور فـي القضايا التي تتعلق بأبنائهم مـن خلال المقابلات الفردية والجماعية .
  6. يعطي حصص التوجيه المهني والتوجيه الجمعي للطلبة ، بما لا يقل عن أربع حصص أسبوعيـاً ، مستنداً إلى الأدلة الوقائية والعلاجية .