كلية الهندسة - الهندسة الكيميائية

التخصص: الهندسة الكيميائية / هندسة تفاعلات وتحكم بالعمليات

أستاذ دكتور

أ.د. مروان محمد عرسان بطيحة

mmbatiha@yahoo.com

×
أستاذ دكتور
أ.د. مروان محمد عرسان بطيحة
التخصص: الهندسة الكيميائية / هندسة تفاعلات وتحكم بالعمليات
كلية الهندسة - الهندسة الكيميائية
المؤهلات العلمية و الشهادات
- الدكتوراة في الهندسة الكيميائية (هندسة التفاعلات والتحكم بالعمليات) - جامعة إيفانوفا الحكومية للكيمياء والتكنولوجيا — 1997
- الماجستير في الهندسة الكيميائية (أتمتة العمليات التكنولوجية والصناعية) ، جامعة إيفانوفا الحكومية للكيمياء والتكنولوجيا — 1993
-  البكالوريوس في  الهندسة الكيميائية ، جامعة إيفانوفا الحكومية للكيمياء والتكنولوجيا — 1992
- الثانوية العامة الأردنية - الفرع العلمي — 1987
الساعات المكتبية
تحدد مع بداية كل فصل دراسي دراسي 

مختصر السيرة الذاتية
الأستاذ الدكتور مروان بطيحة مواليد الصريح / الأردن عام 1969 ، حصل على درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف في الهندسة الكيميائية (هندسة التفاعلات والتحكم بالعمليات) من جامعة إيفانوفا الحكومية للكيمياء والتكنولوجيا في روسيا الإتحادية عام 1997 . عمل محاضرا متفرغا وأستاذا مساعدا ومشاركا في جامعة جرش الأهلية في الفترة (1998-2007)  ورئيسا لقسم العلوم (2003-2006) وعميدا للبحث العلمي بالانابة (2007). 
في شهر أيلول من العام 2007 التحق بجامعة الحسين بن طلال أستاذا مشاركا في قسم الهندسة الكيميائية وتم ترقيته الى رتبة الأستاذية في عام 2011 . عمل عميدا لكلية هندسة التعدين والبيئة (2008-2009) ثم عميدا مؤسسا لكلية الهندسة (2009-2013) حيث تم توسيع الكلية واستحداث تخصصات جديدة لتشمل 6 أقسام أكاديمية بدلا من 3 وإنشاء دائرة المشاغل الهندسية بأحدث المقاييس العالمية وتجهيز عدد كبير من المختبرات العلمية. وبعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية من إجازة التفرغ العلمي تم تكليفه رئيسا لمجلس مركز الطاقة المتجددة  في الجامعة .
للأستاذ الدكتور مروان بطيحة نشاط بحثي في مجالات الهندسة الكيميائية حيث نشر ما يزيد عن ثلاثين بحثا علميا في مجالات عالمية متخصصة ومعتمدة والتي كانت ثمرة مشاريع علمية مدعومة أوروبيا ووطنيا بمبلغ حوالي 200 الف دينار أردني تم الحصول عليها وإنجازها. 
حصل ا.د. مروان بطيحة على منحة فولبرايت الأمريكية وجائزة الزمالة العربية للباحثين العرب المتميزين من الصندوق العربي للتنمية / الكويت ليقضي إجازة التفرغ العلمي في جامعة رايس / هيوستن / الولايات المتحدة الأمريكية (2013-2014) . 
منح جائزة أفضل بحث علمي منشور في قطاع العلوم الهندسية من صندوق دعم البحث العلمي لعام  2014 . 

الاهتمامات البحثية
الابحاث و المقالات
المؤتمرات
الدورات و ورش العمل
اللجان
الاشراف على الرسائل الجامعية
الجوائز و البعثات
الخبرات الاكاديمية
الخبرات الادارية
مجالات التدريس
المساقات التي تم تدريسها
المشاريع
معلومات أخرى
النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.