Abu Karki: We affirm the Jordanian Jordanian constants towards Jerusalem and its holy sites
 
 أكّد الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس الجامعة في لقاء على إذاعة صوت الجنوب، على الثوابت الأردنية الهاشمية تجاه القدس والمقدسات فيها.

 

وقال الدكتور نجيب أبو كركي، أن الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس ليست صورية أو نظرية أو فخرية، بل هي حقيقية، وأن العلاقة بين الهاشميين والقدس علاقة لا تنفصم عراها، مؤكدًا على أنه يثبت يوميًا إرتباطه وإلتصاقه، بهذه المنطقة، والتي تحمل بين جنباتها قبر المغفور له الشريف الحسين بن علي قائد الثورة العربية الكبرى. 

 

 

واستذكر أبو كركي الإعمار الهاشمي للأقصى، ودعم الهاشميين على مدار السنين لصمود الأهل في فلسطين، من قوافل الهيئة الهاشمية الخيرية، والمستشفيات الميدانية، وتضحيات الجيش العربي الأردني الباسل وبطولاته في القدس، لتثبيت عروبة هذه المنطقة والحفاظ عليها. 
 
وشدد أبو كركي على أهمية التماسك الداخلي والإلتفاف حول القيادة الهاشمية، ودعم التوجه والنهج الملكي من الجميع في الأردن والوطن العربي، وأنه حبل النجاة في مواجهة المخططات والمؤامرات التي تحاك حول القدس وعروبة فلسطين.
 
واستغرب أبو كركي أن يكون هناك بعض الأصوات في الوطن العربي تحاول أن تدب الفرقة ونحن بأمس الحاجة إلى أن يكون هناك تضامن، داعيًا إلى التعاون ودعم مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين تجاه القدس ومقدساتها، مشددًا على أنه الرمز وأنه الأمل بالنسبة لنا بالثبات على هذه المواقف، كي نحافظ على إنسانيتنا وعواطفنا الدينية.
 
تخلل اللقاء مداخلات من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، وأبناء المجتمع المحلي في معان، أكدوا فيها على أحقية الوصاية الهاشمية على المقدسات، ووقوف أبناء الأردن سدًا منيعًا خلف جلالة الملك عبدالله في حمايته للقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

 

Newsletter
Enter your email address to get the latest news, special events, and activities directly related to your inbox.