كلمه ترحيبيه

تأسس قسم العلوم الحياتية في جامعة الحسين بن طلال في عام 2004 ليساهم في رفد سوق العمل بالكفاءات الأكاديمية والمهنية في قطاعات التعليم والصحة والبيئة، ومنذ تأسيسه يسعى القسم بشكل متواصل للتميز من خلال مايقدمه من عملية تعليمية وبحثية وخدمة المجتمع. كان عدد الطلبة في العام الأول من تدريس برنامج العلوم الحياتية 26 طالبا فقط، واستمر العدد بالزيادة حتى أصبح قرابة 250 طالب وطالبة.

يقدم القسم خطة دراسية متكاملة لبرنامج العلوم الحياتية تشتمل على مقررات دراسية تم اختيارها بعناية لتغطي عدد من المجالات المعرفية التي تخدم خريجي القسم في حياتهم المهنية وتؤهلهم للمنافسة في سوق العمل، ويمنح القسم درجة البكالوريوس في العلوم الحياتية عند انتهاء الطالب من دراسة الخطة الدراسية، ويعكف القسم حاليا على تقديم برنامج دراسات عليا "الماجستير" في العلوم الحياتية.

يضم القسم حاليا 11 عضو هيئة التدريس من كافة الرتب الأكاديمية و 7 من كوادر الفنيين والمشرفين والموظفين و 3 متدربين، وتشتمل مرافق القسم على متحف و 8 مختبرات تدريسية وبحثية مجهزة بأحدث المعدات اللازمة لتغطية فروع العلوم الحياتية المختلفة مثل علم الفسيولوجيا وعلم الحيوان وعلم النبات وعلم الأحياء الدقيقة وعلم البيولوجيا الجزيئية. 

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.