الرؤيا والرسالة

 

الرؤيا
التـميز في المجال التعليمي والبحثي في نظم المعلومات الحاسوبية. والالتزام بخدمة المجتمع بفاعلية، وتخريج المؤهلين في نظم المعلومات الحاسوبية وبجودة عالية.

الرسالة

تعليم متميز من خلال دمج النظريات العلمية والتطبيقات العملية والخبرات الواقعية لتهيئة الخريج بالمعارف والمهارات الضرورية في مجالات نظم المعلومات الحاسوبية لجعله منافس محليا وعالميا و قادر على البحث العلمي. وإنشاء بيئة عمل محفزة لمشاركة أعضاء هيئة التدريس في البحوث المبتكرة التي تساعد في خدمة المجتمع .

الأهداف

هدف قسم نظم المعلومات الحاسوبية إلى القيام بواجبات رئيسة في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي، ويمكن تفصيل الأهداف كما يلي:

-          تزويد الطلبة بالمعرفة كشرط أساسي لممارسة أو إجراء دراسات متقدمة في نظم المعلومات ، بما في ذلك المبادئ العلمية ، والتحليل الدقيق ، والتصميم الإبداعي.

-           تعليم الطلبة بشكل واسع ، بما في ذلك معرفة أهمية القضايا الراهنة في مجال الحوسبة مع التركيز على التطبيقات الحاسوبية الضرورية وذلك في القطاعين العام و الخاص أو لمتابعة التعليم العالي.

-           تخريج كفاءات منافسة ذات شخصية أكاديمية و بحثية متميزة وتأهيلها للانخراط في سوق العمل.

-         تطوير مهارات الاتصال ومسؤولية العمل الجماعي وترسيخ المواقف والأخلاقيات المهنية ، حتى يستعد الطلبة لبيئة العمل المعقدة والحديثة للتعلم مدى الحياة.

-         تشجيع الأفكار والمشاريع المبتكرة من قبل أعضاء هيئة التدريس وطلاب القسم على حد سواء.

-         توفير البيئة التي تمكن الطلبة من تحقيق أهدافهم من خلال نظام مبتكر دقيق ويحمل روح التحدِ، ومفتوح وداعم.

-         المساهمة في تلبية حاجة المجتمع المحلي و الاقليمي في مجال تكنولوجيا ونظم المعلومات من خلال إيجاد الكفاءات العلمية المؤهله لذلك.

-         تعزيز متابعة خريجي القسم بشكل خاص والكلية بشكل عام ، والتنسيق مع مؤسسات سوق العمل في توفير فرص عمل للخريجين.

 

 

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.