كلية القانون

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الزائر الكريم لصفحة كلية القانون في جامعة الحسين بن طلال نبعث لك كل التحيات والاحترام ونقدر لك عاليا دخولك لموقعنا المتميز.

لقد جاء تأسيس كلية القانون في جامعة الحسين بن طلال عام 2017 لتساعد في رسم الأهداف الواضحة للجامعة والسياسات المستقبلية القانونية العلمية والعملية، التي تقوم على ضرورة تخريج طلبة يحملون رسالة الحق والعدالة والاعتدال، ويساهمون في خلق البيئات القانونية اللازمة للتطور والإبداع.

هذا وتضم الكلية مجموعة من أعضاء هيئة التدريس وهم أكفاء ولديهم خبرات علمية وعملية في فروع القانون المختلفة، ومتسلحين بعقيدة أن الكل أمام القانون سواء ولا يعرفون للحقيقة وجهين ولا للعدالة طريقين.

إن كلية القانون تسعى منذ تأسيسها إلى إشراك الطلبة في كثير من النشاطات المتعلقة مباشرة بعلوم القانون وتطبيقاته وذلك من خلال الدورات التدريبية والندوات العلمية والزيارات القانونية الميدانية للمحاكم في محافظة معان وغيرها من المحافظات، وهي بهذه ستكون بإذن الله من الكليات الواعدة والرائدة في هذا المجال.

وأوجه كلمتي أيضا إلى طلبة القانون فأقول لكم إنكم ستكونون مؤهلون للولوج إلى عالم القانون الرائع، فطالب القانون بلا شك سيكون في المستقبل القريب المحامي الذي يدافع عن حقوق الآخرين أو القاضي المتربع على منصة القضاء أو عضو هيئة التدريس في جامعة أو إداري في وزارة أو في مؤسسة خاصة أو موظف في دائرة قانونية في وزارة معينة. فلا تخشون البطالة طالما أنكم متسلحين بهذا العلم الذي يتميز بالحكمة والرجاحة.

إن كلية القانون في جامعة الحسين بن طلال لن تتوانى عن تقديم العون والمتابعة لطلبتها على مقاعد الدراسة وحتى بعد التخرج، وكذلك ستقدم المشورة القانونية لمن يطلبها من القطاعين العام والخاص، وسوف تمتد هذه الخدمة إلى المجتمع المحلي.

عميد كلية القانون

الدكتور محمد علي الهلالات

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.