الأقسام

أخصائي إرشاد وظيفي :
يهدف الإرشاد الوظيفي (الفردي/الجمعي/الالكتروني) إلى توجيه وإرشاد الطلاب خلال مراحل الدراسة المختلفة لاختيار التخصص المناسب والمهنة المناسبة للطالب بناءً على قدراته واستعداداته البدنية والعقلية وميوله التعليمية والوظيفية .
وتسعى شعبة الإرشاد الوظيفي دائما إلى تحقيق الطموحات والتطلعات المهنية للطالب وتأهيله لدخول معترك الحياة بتمكن واقتدار, وتزويد الطالب الجامعي بالمعرفة اللازمة لتحاشي الوقوع في أي أخطاء مهنية المتمثلة في صعوبة اختيار وتحديد المسار المهني، وعدم القدرة على البحث عن الشواغر الوظيفية واقتناص الفرص الوظيفية.

وتضم شعبة الإرشاد الوظيفي : الإرشاد الفردي, الإرشاد الجمعي, الإرشاد الالكتروني وبرامج وورش العمل التوعوية.


منسق نشاطات وتشبيك:
يهدف التشبيك إلى ربط الطلبة والخريجين بأرباب العمل في مختلف القطاعات العامة والخاصة, وفتح قنوات اتصال وبناء علاقات إستراتيجية ودائمة مع الشركاء ذات العلاقة من مؤسسات القطاع العام والخاص والمؤسسات المانحة ومؤسسات المجتمع المدني والمهنية وجمعيات الأعمال والخريجين من الجامعات والمحافظة عليها , وإيجاد فرص عمل دائمة ومؤقتة للطلب خلال مراحل الدراسة وبعد التخرج.

منسق شعبة الخريجين:
تسعى جامعة الحسين بن طلال دائماً إلى التواصل المستمر مع الخريجين لمتابعة وضعهم الوظيفي ونشر قصص نجاحهم والاستفادة من تجاربهم وخبرتهم لمعرفة مدى مواءمة مخرجات التعليم من الجامعة مع حاجات ومتطلبات سوق العمل, وزيادة ولائهم وانتمائهم للجامعة من خلال مشاركتهم في الفعاليات والنشاطات المختلفة التي تقيمها الجامعة مثل الندوات والمؤتمرات.

منسق إداري وتدريب:
تعمل شعبة التدريب في المكتب على تطوير مهارات وكفاءات وقدرات الطلبة خلال الدراسة بحيث تتلائم مع متطلبات سوق العمل المحلي والخارجي وتساعدهم في إيجاد فرص عمل من خلال عقد دورات تدريبية متخصصة داخل الجامعة.

• مدير مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية : رابعة سلمان ابوهلاله.
 

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.