حفل إفتتاح الملتقى الأول لشركات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات
حفل إفتتاح الملتقى الأول لشركات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات

 

أقيم في مدرج خير الدين المعاني في جامعة الحسين بن طلال،، حفل إفتتاح الملتقى الأول لشركات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والذي جاء بتنظيم من كلية تكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع مركز الحاسوب بجامعة الحسين بن طلال.

وأكّد الدكتور نجيب أبو كركي رئيس الجامعة أهمية إقامة مثل هذه الملتقيات والتي تجتمع فيها الخبرات العملية للشركات، ويندمج فيها الطالب ليسفيد من خلالها إمكانية التدريب والتشغيل فيما بعد التخرج.

كما أكّد أبو كركي في كلمته على تميز طلبة جامعة الحسين بن طلال، والذين يحصلون بجانب شهادتهم الجامعية على ما يقارب 20 دورة تدريبية في مجالات متعددة من خلال مبادرات جامعة الحسين بن طلال المتميزة، ومنها (العلم والثقافة للجميع)، وبهذا يتخرج طالب جامعة الحسين بن طلال متسلحًا بشهادة تحمل إسم باني المملكة الهاشمية المغفور له الحسين بن طلال، وخبرات متميزة عن غيره من طلبة الجامعات الأخرى.

بدوره شكر عميد كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة الحسين بن طلال الدكتور محمد أبو هلالة الشركات الداعمة للملتقى، مبينًا تميز كلية تكنولوجيا المعلومات والتي ترفد سوق العمل بطلبة مؤهلين بجودة عالية من التعليم والتدريب، والتي تضم نخبة متميزة من أعضاء الهيئة التدريسية المتميزين.

وقال أبو هلالة أن فكرة هذا الملتقى جاءت لإرساء جسور التواصل بين المجتمع الأكاديمي ممثلًا بجامعة الحسين بن طلال، وشركات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات المتميزة، والتي قد تؤدي مستقبلًا إلى توقيع إتفاقيات مستقبلية، من شأنها رفع مستوى التعليم الأكاديمي، ورفد السوق المحلي والعالمي بنخبة من خريجي تكنولوجيا المعلومات.

وبين نائب عميد كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة الحسين بن طلال الدكتور عامر الرهايفة، عمل الكوادر الأكاديمية والإدارية داخل الكلية على مدار العام من خلال عقد لقاءات مستمرة بين أعضاء هيئة التدريس وبين الطلبة، وأيضاً من خلال دعوة كبرى شركات البرمجة والتدريب للجامعة وكسر الحاجز لدى الطلبة من خلال تواصلهم مع سوق العمل وهو على مقاعد الدراسة.

وتخلل الحفل، معرض للشركات المشاركة في الملتقى تم فيها عرض آخر ما توصل له علم التكنولوجيا والإتصالات والتدريب، كما تكريم الشركات الداعمة للملتقى شركة البتراء الأردنية للإتصالات المتنقلة أورنج، مؤسسة بلال مطر أبو رخية، جمعية تقنية المعلومات والإتصالات الأرنية إنتاج، وبنك القاهرة عمان، كما تم تكريم الطلبة أوائل الكلية المتفوقين فيها، وحضر الحفل جمع من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

 

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.