يوم توعوي في كلية إدارة الأعمال والإقتصاد
 أقيمت في كلية إدارة الأعمال والإقتصاد، وضمن (مبادرة الكلية الخضراء) يوم توعوي تم فيه تقديم محاضرتين، قدمها الدكتور عماد القيسي المحاضر في كلية إدارة الأعمل والإقتصاد، والرائد يسري البدور مدير العمليات في مديرية دفاع مدني معان. 

 

تطرق مدير العمليات في مديرية دفاع مدني معان الرائد يسري البدور إلى الدور المهم الذي تقوم به كوادر الدفاع المدني بشكل عام، في عمليات إنقاذ الأرواح، والمحافظة على الممتلكات للمواطنين، وضمن كوادر مؤهلة تأهيل عالٍ وأجهزة متطورة، كما تحدث عن الدقة والسرعة في الإستجابة لأي طارئ قد يحدث في أي مكان في المملكة وبسرعة قصوى تعدت الدرجات العالمية في ذلك.

 

 

كما تم على هامش المحاضرة عرض لبعض العربات المستخدمة في عمليات الإنقاذ وإطفاء الحريق، وقام أفراد الدفاع المدني بشرح لطلبة الجامعة وبشكل عملي عن هذه المركبات. 
وقدّم الدكتور عماد القيسي المحاضر في كلية إدارة الأعمال والإقتصاد، محاضرة بعنوان المحاسبة البيئية (المحاسبة الخضراء) على مدرج كلية إدارة الأعمال والإقتصاد، والتي تناول خلالها دور المحاسبة البيئية في المحافظة على البيئة ودعم التنمية المستدامة وخفض التكاليف.
كما تم توضيح مفهوم المحاسبة البيئية كموضوع حديث في علم المحاسبة يعنى بحجم الوفورات المالية وتخفيض النفقات من خلال الإعتماد على الطاقة البديلة وترشيد الاستهلاك واعادة تدوير المخلفات الامر الذي يحقق أهداف المنظمة المالية والبيئية في ان واحد.
وحضر المحاضرتين جمع من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية.

 

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.