كلمه ترحيبيه

مرحبًا بكم في الصفحة الرئيسية لقسم هندسة الحاسوب في جامعة الحسين بن طلال .

منذ أكثر من عقد ، بدأ حلمنا بالابتكار و الابداع. فمنذ تأسيس قسم هندسة الحاسوب في عام 2004 ، اجتهد القسم في اجتذاب مؤهلات أكاديمية عالية المستوى. يوجد في القسم حاليًا أستاذ، ثلاثة أساتذة مشاركون، أستاذان مساعدان، محاضر متفرغ ومرشح واحد لمنحة الدكتوراة في الولايات المتحدة الأمريكية. إلى جانب أعضاء هيئة التدريس المؤهلين تأهيلا عاليا ، لدينا ثلاثة من المهندسين المتميزين في الجانب العملي للإشراف على مختبرات القسم.   

منذ عام 2008, تخرج من قسم هندسة الحاسوب أكثر من 500 مهندس حاسوب فمنهم الان من يدير الكثير من الاعمال الخاصة ، بعضهم مدراء ، ومعظمهم يكلمون دراساتهم العليا.

حاليا ، هناك برنامجان أكاديميان في قسم هندسة الحاسوب، بكالوريوس هندسة الحاسوب وماجستير هندسة الحاسوب والشبكات. و يستعد القسم لفتح برنامج بكالوريوس جديد تحت مسمى هندسة الشبكات وأمن المعلومات. حيث من المتوقع البدأ في استقبال الطلاب في التخصص الجديد على الفصل الدراسي الأول 2020/2021.


لأول مرة في الجامعات الحكومية الأردنية ، سيبدأ قسم هندسة الحاسوب في جامعة الحسين بن طلال في برنامج تدريبي مكثف لطلبة بكالورويس هندسة الحاسوب. سيتم العمل في البرنامج التدريبي الجديد بالتوازي مع برنامج البكالوريوس. في البرنامج التدريبي ، سيحضر الطلاب ثلاث دورات تدريبية في كل فصل دراسي. تستمر هذه الدورات لمدة 30 ساعة وستغطي العديد من الموضوعات الهامة في مجال هندسة الحاسوب، مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ، برمجة الكمبيوتر ، تكنولوجيا المعلومات والأمن ، والعديد من المهارات الأخرى في هذا المجال.


رؤيتنا:

أن نكون مصدرا للابتكار والإبداع.

مهمتنا: 

إعداد وتأهيل أجيال من المهندسين المهرة لديهم القدرة على مواكبة أسواق العمل العالمية. 

قيمنا: 

- نحن عائلة قيمتها الثقة 

- نختار دائمًا الافضل لطلابنا و لمجتمعنا 

- نحن نملك المعرفة ونسعى لمشاركتها 

- نحن ننمو.

 

 

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.