محاضرة بعنوان (التطرف الفكري لدى الشباب)
 أقام مركز الدراسات والإستشارات وتنمية المجتمع/ دائرة تنمية المرأة والشباب والطفل في الجامعة، وعلى مدرج كلية الأميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية، محاضرة بعنوان (التطرف الفكري لدى الشباب)، وبالتعاون مع مركز السِلم المجتمعي.

وقال النقيب حسام البكار من مركز السلم المجتمعي: ان المحاضرة تهدف لتوعية الطلاب وتحصينهم حول الفئات المستهدفة، مؤكداً على أهمية توجيه شباب المستقبل نحو التغيير الإيجابي ومراقبة سلوكهم، كما تطرق الى الاساليب المتبعة من قبل الجماعات المتطرفة الارهابية في استغلال الشباب وتجنيدهم، وبين مخاطر الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي.

كما بيّن البكار، أبرز محاور عمل مركز السلم المجتمعي، وتوضيح الطرق والاساليب المتبعة من تلك الجماعات الارهابية المتطرفة لتجنيد الشباب من خلال مواقع التواصل الالكتروني، مؤكداً على أهمية مكافحة التطرف بكافة صوره وأشكاله وتحصين المجتمع من أخطاره وتأثيراته، مبينًا أهم خطوات الوقاية هو التحصين الفكري للشخص والمجتمع ورفع الوازع الديني لدى أفراد المجتمع.
وفي نهاية المحاضرة-والتي حضرها جمعٌ من الطلبة-جرى نقاش مابين الطلبة والمُحاضرين تم فيه الإجابة على أسئلتهم وإستفساراتهم، ويأتي إنعقاد هذه المحاضرة ضمن سعي الجامعة في توعية الطلبة وفي جميع المجالات.

 

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.